توقع تخصص الطالب الجامعي من بياناته باستخدام خوارزميات تعلم الآلة
Main Article Content
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم إمكانية توقع تخصص الطالب في الكلية بناءً على بياناته الأكاديمية باستخدام خوارزميات تعلم الآلة. تم جمع بيانات 570 طالبًا من كلية التقنية الصناعية - مصراتة، وتم استخدام 7 نماذج من نماذج تعلم الآلة للتنبؤ بتخصص الطالب. حققت الشبكة العصبية والآلة الداعمة للمتجهات أعلى دقة في التنبؤ، بينما كانت دقة النماذج الأخرى جيدة إلى أقل من جيدة.
أوصت الدراسة بجمع المزيد من البيانات من كليات أخرى، واستخدام المزيد من البيانات الشخصية للطلبة، واستخدام المزيد من الميزات لتحسين دقة التنبؤ. كما أظهرت الدراسة أن خوارزميات تعلم الآلة يمكن أن تكون أداة مفيدة للتنبؤ بتخصص الطالب في الكلية، لكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحسين دقة التنبؤ.
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.