دراسة مفهوم الجــــــــــــــــــــــودة لدى طلاب الجامعة

Main Article Content

د. سليمان محمد قليوان

Abstract

دخلت كلمة الجودة إلى عالمنا اليوم في مخلف ْالمؤسسات الإنتاجية والخدمية ولكي يتم نجاح أي مؤسسة عليها إن تؤمن بمبدأ نشر مفاهيم الجودة، والتطوير المستمر، والعمل الجماعي، وتشيع مشاركة العاملين بالإضافة إلى التركيز على قياس رضا المستخدمين الذين يمثلون الهدف الأساسي لتحقيق الجودة وتقديم أفضل الخدمات لهم.


    إن الهدف من هذه الدراسة هو التعرف علي مدى انتشار مفهوم الجودة بين الطلبة داخل جامعة مصراته عن طريق أخد عينة من طلبة احد الكليات، بحيث تم التركيز علي قياس مفهوم الجودة لدى الطلاب بالاعتماد علي الإطار النظري باستخدام المراجع والدراسات السابقة، والإطار العملي بشكل أساسي باستخدام الاستبانة، ومجتمع الدراسة يتكون من عينة من طلبة السنة النهائية بأحد كليات جامعة مصراتة واهم النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى ارتباط مفهوم الجودة لديهم بالتحسين المستمر وتلبية توقعات الزبائن والتي سيتم التطرق لها خلال البحث التالي.

Article Details

How to Cite
قليوان د. س. (2024). دراسة مفهوم الجــــــــــــــــــــــودة لدى طلاب الجامعة . The International Journal of Engineering & Information Technology (IJEIT), 9(-), 1–5. https://doi.org/10.36602/ijeit.v9i-.126
Section
Electrical Engineering